اتغدو فيهم قبل لا يتعشون فيكم

قصة اشبة بالخيال مع وكالة السيارات و شركة التأمين
حقيقية جدا .. واقعية جدا .. حصلت لي شخصيا .. اليوم !!

أوكي .. فلنسمي وكالة سيارتي " مكسيس " وفلنسمي شركة تأميني "البويت للتأمين"
السنة الماضية اشتريت بوليصة تأمين شامل من شركة "البويت للتأمين" على سيارتي "المكسيس" موديل 2006
فرحانة أنا بسيرتي الجميلة .. وفرحانة اكثر ببوليصة التأمين التي ستقيني قرصة الأيام السوداء عندما يضمحل الحظ وتنضرب السيارة
وابقى أنا بخيار واحد وهو دفع المبلغ الطائل كاملا .. لإن سيارتي تعتبر من السيارات ذات قطع الغيار الغالية نسبيا.

في يوم كنت اكتب رسالة لزوجي (( فعلا يا جماعة الـ SMS أثناء القيادة جدا خطر)) ضربت الرصيف وانشق التاير شقتين
بالإظافة الى بعد الضربات المؤلمة التي حصلت اسفل السيارة بجانب التاير الأمامي اليميني إللي راح فيها!
كالعادة .. طرت الى شركة التأمين لأستغل البوليصة، ولأحظى بالخدمة الرائعة الموصوفة في العقد.
"انسدح" الأخ المعاين لشركة التأمين تحت السيارة وشاف وقال " لا ان شاء الله بسيطة .. مو متعورة وايد" ..
عطاني ورقتي .. ورحت طيران للوكالة " مكسيس" .. إللي كانوا سريعين جدا في معاينة السيارة مبدئيا وطمئنتي أن الأعطال "ان شاء الله بسيطة، ومش حتكلف كتير".
طبعا باتت سيارتي عند وكالتها .. واتصلت الوكالة بشركة "البويت " للتأمين لتعطيها المقايسة الأخيرة والسعر النهائي للتصليح والذي من المفروض ان تتكفل الشركة بنصفة والعميل " أنا " بالنصف الآخر، لإن الحادث كان ضد مجهول، والسيارة مضروبة من الأسفل!

اتفقوا الجماعة فيما بينهم .. واتصلت بي شركة التأمين لتزف لي الخبر الجميل وتعطيني البشاير !!
- يا فندم تصليح سيارتك حيتكلف 803 دينار ..
كنت اسمع صوت تكسر الزجاج من حولي وانهيار الجبال !!
- شلون 803 دنانير يعني !! الوكالة قالتلي ان الضربة بسيطة ، و موظف المعاينة عندكم قال "ان شاء الله " بسيطة !! شلون ضربة بسيطة تتكلف 803 دينار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اجتاحتني كل علامات الإستفهام .. وعلامات التعجب في آن واحد وأخذت تتطاير فوق رأسي كالذباب المسعور.
- والله يا فندم تقدري تتصلي بالمهندس " عسامة" وتسأليه .. هو يديكي كل التفاصيل.
واتصلت على المهندس الوسيم الرايق "عسامة" وسألته عن تفاصيل الأضرار إللي يستلزم تصليحها 803 دنانير!
طبعا قرق على راسي .. وقال لي اشياء ومصطلحات وأسامي قطغ غيار .. وحدة مثلي كلّة منقعة بالآفنيوز او جدام الكمبيوتر ما تفهمها!
سألته ان كان باستطاعته ارسال فاتورة او مقايسة تفصيلة لكافة الأضرار إللي قالها لي بالفاكس .. اعتذر لأسباب واهية وقال:
(( ممكن تيجي حضرتك عندي بالوكالة هنا وانا اشرحلك كل حاجة من جديد ..))
حسيت نفسي غبية وصعقت التلفون ..
الخطة (باء) تشغيل واسطات الخصم والمراعاة:
استنجدت بزميلي في العمل ، والذي ينتمي لنفس العائلة المالكة للوكالة " مكسيس" ليخابرهم بالنيابة عنّي ويسقطون شيئا من المبلغ المحترم.
جاءني بالنبأ المفاجأة:
- المهندس "عسامة" يقول أن لازم نكلم شركة التأمين، لإن وضحلي بيني وبينه أن تصليح السيارة يكلف ما يقارب الـ 400 دينار فقط، ولكن تعقد عادة وكالات السيارات اتفاق مع شركات التأمين حيث تقدم الوكالة للشركة السعر الذي يمكن شركة التأمين من جعل العميل يدفع السعر كاملا معتقدا انه يدفع النصف فقط!! واضاف زميلي ( هكذا تربح شركات التأمين .. يحاولون قدر المستطاع، ان يقللوا المبلغ المدفوع من قبلهم عن طريق القص والنهب من العميل الذي يعتقد ان شركة التأمين تدفع التزامها النسبي والمذكور بالعقد مع العميل كاملا ، بينما في الحقيقة هم لا يدفعون شيء والعميل يدفع اغلب المبلغ)!!
شبت النار في رأسي .. وقررت بكل عزم (( صار يا "مكسيس" ويا "البويت للتأمين" .. يا آنا .. يا انتو ))
اتصلت بالموظفة المحترمة إللي ياتني الدوام بكل حبابة واقنعتني بشراء البوليصة من شركتها وقلت التالي:
- سمعي يا .........، أنا اتصلت على واحد من عائلة ........... اصحاب وكالة " مكسيس" وقلت له يكلمهم عشان يعطوني خصم، وطبعا لإن هو واحد منهم وفيهم قالو له الخطة الملعوبة بينكم وبين الوكالة .. سيارتي تصليحها 400 دينار والمطالبة 800 دينار. راح توهموني انكم تدفعون النصف وانتو في الحقيقة تدفعون 0 وانا ادفع كل المبلغ. الحين تكلمين الإدارة وتوافيني حالا وعاجلا بالمبلغ النهائي لتصليح سيارتي.
بعد ساعة اتصلت على ........... قائلة:
- هذا الكلام مو صحيح ، والوكالة لا يحق لها ان تقول هذا الكلام عنّا ! والمسؤول يقول اذا كانت الحكاية هكذا فنحن نسحب مطالبتنا من الوكالة، وروحي انتي صلحي لحالك، وبعد ما تدفعين المبلغ كامل، جيبيلنا الفاتورة واحنا نعطيك نص يللي دفعتيه!
رديت وكأني لبوة غاضبة:
- لا يا ............. أنا كان تعاملي معاكم من البداية .. عقدي معاكم من الأساس، المطالبة من "البويت للتأمين " ما تنسحب من "وكالة مكسيس"، وسيارتي تتصلح والإجراءات تمشي. واذا ما كنتو راح تعطوني السعر المضبوط. نتلاقى أنا وانت في الوكالة يوم الأحد (( إللي هو اليوم )) الساعة 11 في. وأنا راح اجيب معاي ميكيناكي محترف (( لا تفوتكم هاذي )) كان يشتغل في وكالة "مكسيس" في البحرين. يعني يعرف كل قطع الغيار المطلوبة لسيارتي ويعرف اسعارها. واذا طلع في الفاتورة هرطقات و كذب ولف ودوران .. بيني وبينكم المحاكم وراح تكون فضيحتكم بجلاجل.

تعتقدون شنو صار ؟؟

اليوم يدقون علي " مكسيس" ويكلمني المهندس الحليوة " عسامة " ويقول لي ان سيارتي جاهزة وان فاتورتي النهائية 474 دينار!
أنا راح ادفع نصها .. وشركة التأمين راح تدفع النص الثاني ... يعني بدال لا ادفع 400 راح ادفع 239 دينار

طبعا أنا لا رحت الوكالة .. ولا لاقتني الفاضلة ........، ولا عندي ميكانيكي محترف كان يشتغل في نفس الوكالة بالبحرين ...
بس فاينالي .. حصلت على السعر الحقيقي لتصليح سيارتي !!

يمكن يكون الموضوع مضحك .. وممكن يكون مؤذي للمشاعر عندما نكتشف أننا مستغفلون .. لكن الى متى ؟؟!!

فأنا اليوم رفعت شعار جديد في التعامل مع الشركات الناهبة جميعها من شركات الإتصالات والسيارات والتأمين وحتى سلطان سنتر :

(( تغدوا فيهم قبل لا يتعشون فيكم ))

تعليقات

‏قال falantan
أكيد رح يحاولون ينصبون عليك و على غيرك. لأنهم اهم القاضي و الجلاد بنفس الوقت. و قصتك ادهى و أمر لأن وكالة السيارة متواطئة معاهم. لازم تكلمين زميلك ولد ملاك الوكالة يكام أهله عن هالتواطؤ بالنصب و الا الواجب انك تبلغين النيابة عليهم الأثنين مو بس التأمين. حقيقة حرامية بغو ياكلون فلوسك اشكرة؟؟

عموما انا ضد التأمين جملة و تفصيلا لأن اؤمن انه ما بينه و بين القمار فرق و بالتالي حرام

كل واحد يصلح حق نفسه و بس. جذي الواحد يدير باله اكثر من الحوادث و يحرص. و اذا لا سمح الله صار حادث ما ادخل بنزاعات مع شركات و انا مهموم من الحادث اصلا و لا هو وقته أزيد التأزيم و القهر
‏قال SHAHAD
من صجج !!
والله توني ادري إن لهالدرجة يستغفلووونه ويقصوون علينا !
حسبي الله عليهم
بس زيييين تسوووييين فييهم برااافوو علييج : )
‏قال Smart-y
يمااا!! اشكره عيني عينك جذيه!
انا مع فلتان في اللي قاله، اما تبلغين عنهم او عالاقل تكلمين اللي تعرفينه اللي يصير للعائله المالكة للوكالة!
وخطاج السو، والحمدلله كانت سليمه :)

واهم شي طبعاً، انج كشفتيهم.. احس شعور حلو ولا؟
‏قال سبمبوت
Smarties: الشعور جميل ولا يقاوم .. لإنك تحسين انج حميتي حقك وما سمحتي لمثل هذه الشركات الهامورية باستغفالج واستغلالج. واكتشفت ايضا أنهم خوافين جدا .. بس ابتدي بالتهديد وراح تشوفينهم يرجفون مثل اوراق الشجر :)
يخرب بيتهم!!



تعلمت منج إني أكون شرسة جذي عشان آخذ حقي
‏قال سبمبوت
امرأ لا تنسى :

الشراسة في هالزمن هي المفتاح الذهبي لكسر أنف الضعف الأنثوي الذي تربينا عليه. كوني شرسة .. ولكن كوني ذكية في شراستك.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

امرأة تحب النساء !

" غدّونة" تذهب للمدرسة !

أنا عندي أرنبه ..