كل تلك الخربشات الصغيرة التي كانت تؤذينا .. كبرت معنا

لتصبح هكذا .. مدونة !

الأحد، 24 مايو، 2009

متلازمة الحمل والنساة (1)

مذكرات إمرأة بصباحات تدور ولا تتوقف ..


They say its all in your head

!! and I say its everywhere but the head


للصباحات طعم مختلف ..


يختلف تماما عن تلك المشاعر القديمة اللطيفة من "عسارة" وشوية جوع من بواقي الموتة الصغرى ورغبة جامحة في النوم أكثر!
للصباحات آهات مختلفة لا تشبه تلك التي كنت أمارسها عندما كنت خالية من فترة سحرية لخلق انسان جديد في مصنع صغير وعجائبي يقع في الإمتداد الصغير ما بين أسفل صدري جنوبا الى قليلا أسفل بطني ...


الإحساس الأول: صخور مدببة متوسطة الحجم حشرت داخل معدتي، تلك الصخور الثقيلة تسبح في سوائل المعدة وتتحرك تباعا مع حركتي، طوال الليل بينما أنام، تتحمّى تلك الصخور بحرارة غامضة، ربما كانت ميكرويف داخلي لا نعلم أنه موجود أصلا ضمن أثاث أجسادنا، طوال الليل تطهى الصخور على نار هادئة..
وفي الصباح عندما أفيق من نومي وأجرجر نفسي على حواف الغرفة مستندة على الجدران المحيطة، أشعر بالحرارة تتقد تدريجيا داخلي، تثقل الصخور، تركس في قاعي وتغرس أطرفها المدببة في زوايا جسدي ..


رأسي قصة أخرى .. شعور آخر لا يشبه الصداع الكلي او الصداع النصفي ولا يقرب لمسامير الرأس التي تخترق أحيانا جانبي عقلي ! حرارة صخور المعدة تبعث رسائلا غاية في القسوة الى قمتي .. تفتلها .. تناكفها وتضع كيانها المستقر على عامود فقري طويل على شفرة حفرة دوّامة تدور ولا تتوقف .. تأكل الأخضر واليابس ولا تدع فراشة ولا فكرة تستقر على زهرتها الحمراء.


طعم بداية اليوم حامض، مالح، مر لا يمت للحلاوة بصلة ولا جزرة! كل ما أتمناه وانا أستهل اليوم أن افرش أسناني مئة مرّة، وأشرب ألف لتر ماء .. لعل الطعم يختفي .. والمرارة تغادر ولو لثانية!


المزاج ينسى تدريجيا أن "الروقان" عادة ما يعتبر اختيار مشروع ومحبب في قاموس الآخرين، على كف عفريت أحمر بالغ الدناءة يقطن مزاجي .. يلعب في مشاعري وعواطفي، ضيقي وبهجتي كيفما شاء .. فتارة أصمت الى مالا نهاية، وتارة أصرخ داخلي فيرتد للصوت صدى يتردد داخل رأسي ولا يتوقف.


الجوع: مصطلح جديد مختلف عن الشعور القديم الذي يشبه المنطوق ذاته .. الجوع لم يعد قرصة خفيفة في المعدة، ثم شعور طفيف بالوهن، ثم زمجرة ! الجوع الآن سقوط مفاجىء من قمة عالية، شعور موحش بالغثيان ليس له بوادر بداية ولا خواتيم نهاية!


النوم: يغزو أرجاء العالم بجيوشه الجرارة التي لا تُهزم، فيصبح السلطان الأقوى. النوم يقهر الجميع ولا يقهر. النوم يمد اصبعه فيسحبني من أنفي دون أن اعلم الى درجة استثنائية من الغياب .. على الرغم من كل شيئ .. أغيب!


أكل الصباح الوحيد الذي يريحني: خيار وليمون وملح !!

هناك 13 تعليقًا:

chandal/danchal!! يقول...

أجر وعافية... فترة وتعدي يا سبمبوت

:)))

عندنا وعندج خير

انا ريوقي ثلج... علج لبان وشابورة بالغصب عن اللوعة!

الزين يقول...

يااا حياتي


شكلها نساتج جايده بعدي انتي

:**

Najmah يقول...

صديقتي الأم الحنونة
ماعليج شر يارب :*
عسى ربي يهونها ويعديها
ويتمم عليج على خير
:)

lawyer يقول...

الله يعيييييينج


انشاء الله فتره بسيييطه و تعدي و تصيرين اشحلووووووج

Yin مدام يقول...

الله يعينج ويخفف نساتج ويتمم عليج على خير وعافية إن شاءالله


جربي تاكلين موز على الريق البوتاسيوم يساعد على تخفيف اللوعة

وحاولي ترشين أكلج بشوية زنجبيل مطحون

ودام إنج رايحة أمريكا "بالسلامة" عندهم
شراب الزنجبيل الطبيعي بالغازات جدا مريح
!!

Real ginger Ale

أجر وعافية إن شاءالله
:))

jonoon 3aqel يقول...

باااااااااااااااااال الله يعينكم يالحريم...

مب من شوي الجنة تحت اقدام الامهات...

الله يقومك بالسلامه..

تحياتي

Nikon 8 يقول...

مبروك والله يتمم عليج بالصحة والعافية إنتي والمولود :)
تصدقين لما كنا صغار كانوا يقولون فلانه في حلجها ذبانة ككلمة سر عن اللي تتنسى حتى ما نفهم !
الحين طرت علي الكلمة ... صج تلوع الكبد مثل النساة :)

Yang يقول...

الحمد لله الذي جعلنا رجالً


:)



أجر وعافية

Yang يقول...

دايم اتحرش بزوجتي بوقت الحمل, وهي دائما تدعي لي بالخير وتقول:

يا رب تحمل ولو ساعة.


وطبعا, بعد هالدعاء الطيب :))
عرفت إن الحمل بسيط وهين.


عشان جذي أقول:

الحمد لله انني رجلا :)

سبمبوت يقول...

شكرا لكل من رمى في طريقي دعوة صادقة من القلب .. أحتاجها جدا لإني أمشي وأتعثر بكل شيء.

يا بنات إللي مو متزوجات: ترى الوحم لطييييييييييييييييف وما يعور ولا يخرع ولا يلوع الجبد .. بس احنا نحب نتدلع :)

كل إللي سبقوني وخلصو: إللي عندها نصيحة مجربة .. لا تبخلون علي.


مدام Yin
______________

أنا ما آكل موز أبدا أبدا .. الموز واللبن شيئين ما يقربون مني من أكثر من خمس وعشرين سنة، من لما كان عمري 5 سنوات .. قبلها ما اتذكر .. أما عن الجنجريل فونستيني .. لإني أحبه. بس فكرت في الزنجبيل المخلل إللي يحطونة مع السوشي، هذا الوردي الفاتح .. تهقين ينفع؟ بروح اجربه حق الصبح!


Nikon 8
__________

المفروض بحلجها بريعصي مو ذبانة !! والله ياوخيتي شي مو طبيعي .. والمزاج المتقلب فوق وتحت شيء لا يوصف.

Yang
__________

يا حلوكم بالرياييل لمّا تسوون على قولة المثل (( مزاح وطعن رماح )) دعوة حلوة وبعدين " أشوة إني رجال"!

يا رب بقدرتك يا كريم .. بس يوم واحد خلهم كلهم يجربون .. يااااااااااااااااااااااا رب

Yin مدام يقول...

والله يا سبمبوت ما جربت الوردي !!جربي جود يفيدج

بس سو فار بالكويت ما لقيت جنجر أيل طبيعي :(

والموز جربته مرت أخوي بولدها وحملتها الحين وماشاءالله لا إله إلا الله فرق كبير

المهم بس توصلين أمريكا على طول أقربها سوبرماركت وريل جنجر أيل :)
وإذا نساتج قوية عندهم
Motion sickness band
يمدحونه فسألي عنه

هم جربي الليمون الأخضر مع ملح ينفع

والرياييل ومن ضمنهم زوجي العزيز يا ما دعيت تحوشهم ساعة بس ساعة من الوحام والألم وطلقة وحدة بس مابي غيرها لووول
دايم أقولها لو الرياييل مسؤولين عن الإنجاب جان من زمااااااااااان منقرض نسل بني آدم !!

الحارث بن همّام يقول...

سأحتفظ هذا المقال للشخص المناسب .. في الوقت المناسب

الوتيــــــــــن يقول...

@@

خرعتوني من الحيييييييييييين يا جماعه

ذبان وعفاريت وليمون وملح .. حسستوني اني داشه حرب ومجاعه:\

من ألم ال*** الشهري اتعذب واقول جان زين الريايل يحوشهم نفسنا لو يوم .. لمن اخوي يتحرش ويعيب علي

هالنوبه غير ثقل الحمل .. كل هالاحساس؟؟

الله يقومج بالسلامه يا سمبوسه ..

إللي غنّو معاي السبت سبمبوت ..

منورين سبمبوت