كل تلك الخربشات الصغيرة التي كانت تؤذينا .. كبرت معنا

لتصبح هكذا .. مدونة !

الخميس، 10 ديسمبر، 2009

مسابقة سبمبوت الأولى للكتابة الإبداعية


على الرغم من أن كتابة القصة القصيرة وحتى الرواية واحدة من اهم هواياتي .. إلا أنني بعض الأحيان أجد نفسي محشورة بين الفكرة التي في رأسي وما يريده منّي القلم!

الإثنان على الرغم من اهميتهم لإنشاء ومن ثم انجاز مشروع قصة .. أحيانا يدفعانني الى اليأس من احداهم او كلاهما فأترك القصة التي في رأسي ..

أحيانا اعود لها .. واحيانا لا اعود!

من هذا المنطلق .. ومن حقيقة واضحة أن في دفاتري مبادئ ومشاريع قصص قصيرة كتبت اسطرها الأولى ولم اكملها .. قررت ان اطرحها للقراء المبدعين - محبي كتابة القصة القصيرة - كمسابقة للكتابة الإبداعية الأولى لمدونة سبمبوت.

هكذا ستكون المسابقة :

==========================================

سأنشر في هذه التدوينة الفقرتين الأولتين لقصة قصيرة قديمة بدأتها منذ زمن ولم يتسنى لي استكمالها! ربما تعذر خيالي من الخوض في اعماقها، او ربما لإنني لم أجد الى الآن الفكرة التي ترضيني للإسترسال بها. من الممتع جدا ان اضعها تحت ايدي كل المشاركين في المسابقة لأعرف الى اين من الممكن ان تصل فكرتي المبدئية لقصة غاية بالإبداع او الجنون!

على من يحب الإشتراك في مسابقة استكمال القصة ان يرسل تعليق على هذا البوست اولا يخبرني برغبته بالإشتراك بالمسابقة. سوف يتم نشر تعليقات المدونين واعلان رغبتهم لكي يجدوا انفسهم ملزمين بقبول التحدي ويستعصي عليهم - بالتالي - الإنسحاب من المسابقة.

على الراغب بالإشتراك ان يعلم ان له مطلق الحرية بالتصرف الكامل في احداث القصة اللاحقة للفقرتين الأوليتين للقصة المطروحة، ولكن لا يجوز تغيير او التصرف ابدا بالفقرتين المقدمتين من سبمبوت.

المدة المحددة للإنتهاء من القصة هي اسبوعين فقط ابتداءا من يوم 15 ديسمبر، حيث أنه ذات اليوم الذي سيغلق فيه باب اعلان الرغبة بالإشتراك، وسيبدأ فيه العد التنازلي لتسليم القصص بصورة سرية الى بريدي الإلكتروني المرفق لمدونتي مع وجوب تذييل القصة بإسم المدون او اسمه الحركي او لقبه إن لم يكن له مدونة. يجب ان تكون القصة موقعة بشخصية كاتبها ولن تقبل اي قصة غير مذيلة بإسم او اسم مدوّن.

يوم 1-1- 2010 الموافق يوم الجمعة سوف يتم نشر كل مشاركات كافة المشتركين على مدونتي " سبمبوت" مذيلة بأسماء او تواقيع كتابها.

سوف أقدم رأيا تخصصيا عن القصص المشاركة، بالإضافة الى رأيي الشخصي بأجمل فكرة ابداعية استكملت بها قصتي.

كما سيفتح باب النقاش لكافة قراء المدونة للتعليق على كل قصة وانتقاد اسلوب الكاتب في تطوير الحبكة والإبداع في النهاية.

يجب ان يتراوح عدد كلمات القصة ما بين 1200 الى 1800 كلمة فقط لا غير.

العنوان جزء أساسي في المشاركة .. فعلى المشتركين وضع عنوان مناسب حسب رغبتهم.

آخر موعد للإعلان عن الرغبة في الإشتراك هو يوم الثلاثاء 15-12-2009

أخر موعد لتسليم النص الى بريد الكتروني sjm1306@gmail.com هو يوم الخميس 31-12-2009

لكل مشارك محاولة واحدة وعليه تسليم نص واحد فقط لا غير.

لا يجوز نشر القصة المشاركة كتعليق على هذا البوست، ومن يفعل سوف تلغى مشاركته تلقائيا.

سوف يحضى الفائز بهدية عينية منّي شخصيا تصل له الى مكانه بعد الإعلان عنه وعن الهدية في المدونة.

القصة ... موضوع المسابقة

=========================================

(( قصّت شعرها بأول الشتاء قصير ومهمل تكاد لا تحتاج تصفيفه. لا تعلم لماذا تجد نفسها دائما في حوار جدلي عقيم مع المواسم! في مواجهة استثنائية مع المسلّمات، وضد كل ما هو متعارف ومقبول! كانت ترتدي كعبا عاليا على الشاطئ، ولونا ابيضا فوق رأسها عندما تتوجه الى مجالس العزاء. تبتسم عندما يبكي الناس، وتصمت عندما يتحدثون. قالت لها والدتها دوما أنها ستموت وحيدة، وكانت دائما تهز كتفيها " لا يهم".


على مقعد واحد في طاولة مطعم كبيرة جلست لوحدها تأكل، حمرة سوداء، خدود وردية وكحل أسود قاتم حددّ عينيها كبرواز لصورة. بعيدا عن الفضة المهملة بجانبها، كانت تأخذ قطع الدجاج المقلية بيدها، تغمسها بالصلصة الحمراء وتأكلها. بسبابتها تحمل كتلة من البطاطا المهروسة وتدخلها مغارة فمها، تسحب اصبعها وتمص بواقي الطعام مخلفة ورائها صوتا غريبا .. وغير مؤدب. تشعر بحرارة محاجر الناس تحرقها من كل جانب، فلا تهتم ولا تلتفت ..
بلا انتظار، ولا فاتورة .. تضع كميّة كبيرة جدا من النقود على الطاولة، تأخذ بعضها، تغادر وهي تقفز فوق الحفر الوهمية التي حفرتها الجموع للإيقاع بالوحش المتمرد داخلها .. ))


هناك 5 تعليقات:

ARTFUL يقول...

فكره جميله موفقه

:)

7osen يقول...

وأنا بعد أقول فكرة جميلة جدا

والأجمل أن يكون هناك من يتنافسون في إكمال ما بدأتيه...

يسعدني أن أكون أحد المشاركين في هذه المسابقة
:)

تحياتي لك

~ هند ~ يقول...

فكره جداً حلوه ..

بس لو تنشرينها على نطاق أوسع من البلوق..

يبيله اعلانات بالبلوقات الصديقه :)

SHAHAD يقول...

فكرة روعة
بس محتارة اشترك والا لأ
خليني اقلب الفقرتين براسي
واسرح بخيالي
إذا مسكت طرف الخيط
راح اقولج بشارك : ))

بس حبيت ابدي اعجابي بالفكرة : ))

Zabo0o6a يقول...

Count me in!

إللي غنّو معاي السبت سبمبوت ..

منورين سبمبوت