كل تلك الخربشات الصغيرة التي كانت تؤذينا .. كبرت معنا

لتصبح هكذا .. مدونة !

الخميس، 15 أبريل، 2010

سيماهم على زنودهم ..!





لإنني لا آكل .. أجد نفسي افعل اشياء جديدة ..




يوم الأحد بدأت بحمية جادة مع دكتور متمرس في وصف الخطط التي تذيب الأرطال الزائدة من أجساد البشر. بعد ولادتي الأولى توجهت اليه بعد تسع شهور من أكل كل ما اشتهي. فقدت العشرين كيلو الزائدة في ست شهور. هذه المرة قررت ان اتوجه الى عيادته الجديدة بعد ثلاث شهور من الولادة.



يراني وأجد شيئا من السرور على وجهه، يسمينا " اصدقائي" ونجلس أنا و"مرايم" صديقتي العزيزة على كرسيين مقابلين لمكتبه. ينظر لي بنظرة عتاب ويخبرني انني "سمينة" افكر داخل رأسي :" قل شيئا جديدا يا دكتور"!! نزن في ميزانه البدائي والدقيق جدا جدا جدا، ويخبرني انني أزن 69.5 كيلو .. ابتسم لإن ليس في جعبتي شيئا أقوله.




يحين دورها .. فنكتشف أننا وهي، نحتاج الى فقد ما يقارب العشرين كيلو. اقفز من مكاني وأفرسها : أنا زيادة حمل وولادة .. ماذا عنك أنت؟ تنظر اليّ بحقد : "زيادة مشروع حمل وولادة" أسقطت صديقتي جنينها مؤخرا، لم تكن تعلم انها حامل .. ولكننا في الآونة الأخيرة كنّا كل يوم في "فرايديز" طبقا لرغبة ملحّة منها. الآن فقط عرفنا أنها كانت تتوحم .. وأنا كنت لا أمانع!




الآفيوز .. وجهة المتطلبين، عندما نحتار انا وزوجي او قريباتي اين نأكل، نتوجه للآفنيوز ونختار المكان هناك. جنة الكوليناري والمطاعم المتنوعة من كل حدب وصوب. لمن هم من خارج الكويت، الآفنيوز مجمّع تجاري ضخم ومتقن، ساهم في تغيير نظرة الكويتيين لمفهوم المجمعات بشكل عام. هو ايضا مكان نستطيع ان نقضي فيه يوما كاملا .. بين تسوق، سينما، أكل وراحة على احد طاولات المطاعم الخارجية التي تمكنك من ارتشاف فنجان قهوة والنظر للناس .. هكذا بدون هدف ولا غاية.
احيانا اجدها متعة لا تضاهى ..




اركن سيارتي تحت " ماجك بلانيت"، اتصارع انبطاحا مع " عربانة" ابنتي الجديدة التي لا اعرف كيف افتحها ولا كيف اقفلها! انجح واتذكر انني مع معمعة العربة نسيت " غدونة " في كرسيها .. تصرخ علي من داخل السيارة :
Mommy am hereeeeeeeeeeee


غدونة وهنا وعربانتها، ومساعداتي العزيزات ليزيل وليا كلنا نمشي الى ماجيك بلانيت، تمد يدها لي عندما تبصر افق المكان السحري:
Wenna my card ?


اتذكر انني اعطيته ابن عمي في المرة الأخيرة التي كنا هنا، اشتري لها كارت جديد وأدعمه بقوى مالية تجعلها تلعب ما تشاء .. تدخل هي وهنا وعربانتها وليزيل وليا .. يغوصون في المكان ولا ارى لهما اثرا.



المح "مرايم" مع ابنها ذو الألقاب العديدة، أحبها الى قلبي لقب " بنكة" وهي مفرد "البَنَك" بالمعجم الكويتي هو عبارة عن حبوب بنية صغيرة يتمرس الكويتيون التمزمز بها خصوصا في ايام الشتاء. حبوب مثل الحب واللب والترمس وغيرها ..


"عمر" ابن "مرايم" ألطف مخلوقات الله إن كان بمزاج عال، سمرته الشوكولاتية، صوته الطفولي الرائع، اسنانه البيضاء ولغته الطريفة كلها تنتفي انتفاءا قطعيا ما تبدأ واحدة من نوبات الشيطنة "الولّادية" المرعبة، اضع "الولادية" هنا بين قوسين لإن الأولاد مفهوم غريب عليّ وبعيد عني خصوصا مع حقيقة أني " أم البنات" والبنات البنات الطف الكائنات .. او هكذا يقولون!



الشاهد أنه ما إن يبدأ "عُمر" حفلته المعتادة .. انسحب بهدوء مخلفة ورائي غبارا طفيفا.
يناديني " تيتا سارة " و"تيتا" هي " خالتي" في الفلبيني ..
لا تسألوني كيف ولماذا ؟



ينظر لي ويقول لي بما معناه وما ترجمته للعربية :" تيتا سارة .. اريد ان العب بالجرادة الطائرة " ( ليش حسيت نفسي اكتب سيناريو مسلسل كارتوني؟ .. ماعلينا )
ادعوه للجري نحو "غدّوني" كما يناديها .. فلم يصدق خبر.


ننظر انا و"مرايم " لبعضنا ..

عادة عندما نزور الآفنيوز ونتخلص من الحمولة الزائدة " عمر وغدونة، او السخلة والتيس كما نطلق عليهم عادة، تيمنا بالأغنية المشهورة (( عباتي وسخلة ))

عادة ما نتوجه الى كل ما لذ وطاب!!


أما الآن.. فلا مكان لنا؟


اشعر بحزن ما في صدري وأنا امر على " بوتشر شوب"، تزيد الكآبة عندما المح " كرمبز" واشعر بالبكاء عندما اشم رائحة الوافلز تفوح من " هاجنداز". تمسح صديقتي دمعتي، وتجرني معها الى:

" كولور مي ماين"!!
اردد في نفسي " ليش يا ربي .. ليش؟؟ "


آخر زماننا سنلوّن فخّار !


بغضب مكبوت انتقي "حصالة " على شكل وردة جميلة .. وتنتقي هي كوب على شكل النصف السفلي من "ميكي ماوس". اغسل يدي وانتقي الواني واجلس على الطاولة .. وألوّن "حصالة " بناتي.
قضينا ما يقارب الساعتين .. نلّون ..


وعندما انتهينا .. أخذنا توابعنا وتوجهنا للمنزل .. بلا وافل ولا برتسل ولا مشروبات مثلجة!

هناك 7 تعليقات:

Ƒiona H. Al- Ƨharekh يقول...

ياختي
البوست كله عسل وايهبل مثلج
ماشالله

وحبيت فقرة الألوان مع بناتج
الله يحفظهم لج يارب

تحياتي

chandal/danchal!! يقول...

متضامنون من اهني لي هناك بالرجيم بس انا عقبج بيوم

ولا يضيق خلقج... ما راح يطير الأكل... فترة وبعدين نرد نعتدل بما نحب ونرضى من البرتزل وبرجر روكتس وسكونز الانجلش كافيه ومفن دين اند ديلوكا وبرد بنك بيري وزيبرا كاريبو وزعتر ومفروكة سواح!


شتبين بعد... تعشينا وحلينا بفيز تو!

لاحقين يا سبمبوت وان شاءالله تنزلينهم بالصحة والعافية




هامش على بوست برنسيس

امس ذكرتج بالخير

بنتي تقولي: ماما ابي اصير برينسيس وعبادي برينس وانتي كوين وبابا كنج ويصير عندنا ليموزين و CASTLE!

انزين انا خابرتها عربانة بخيول مع الكاسل شسواها ليموزين؟

ARTFUL يقول...

الله يقطع المتن وسنينه

!!!!

ARTFUL يقول...

جندله
---------

انتي كوين هااااااا!!!

بنتج ذكرتني بوحده من بناتنا ما ودي اعور راسج واقولج شتصير لي

المهم ، اهي حيييل ذربه وعندها ولد خاله الدفاشه تقوله ارحمني

المهم اهي راحة تشتكي عند ام الدفش وتقولها شوسه فيها ، جان يروح يكفخها على راسها ، جان تقوله قررب قررب (براء مرققه حيييل) ترا انته طقيتني

ومشت


كنت اتمنى كلمتها تهز الدفش او تحرك ساكن او تحسسه بالذنب طنشها ومشى

!!!

Super Sara يقول...

سـارة ..
قـرأت هالبوست و اللي تحته

بصراحة مادري شنو أقول
أنتي رائعة " أتلذذ " في قراءة كل شي تكتبينه
الله يخليج و يخلي قلمج و احساسج يا رب :)

تحياتي و محبتي
:

ReLaaaX يقول...

الله ييسر لج ان شالله واتبشرينا بالعشرين كيلو اللي افتكيتي منهم :)


بمرة ملك ياربي



جان صورتي لنا حصالتكم :)))

alala يقول...

ان شاء الله تضعفين على صحة و عافية :)

من طول الغيبات ...

عسى المانع خير ان شاء الله :)

إللي غنّو معاي السبت سبمبوت ..

منورين سبمبوت