كل تلك الخربشات الصغيرة التي كانت تؤذينا .. كبرت معنا

لتصبح هكذا .. مدونة !

السبت، 17 يوليو، 2010

اربعة ...

يبدأ صباحي عادة بأربعة، من اللطف والصحبة والقرابة الى القلب وخفة الروح ما يزيح كل ما طرأ على الخاطر في اليوم واللية التي قبله. على مكتبي مع قهوتي الصباحية أتصفح على الجهاز العجائبي الصغير أربع مدونات محلية على التوالي. أبدأ في 2:48 ، P0ach، أنسام 518 وأخيرا Confashionsfromkuwait. لا اعلم السر الذي يدفعني الى اعتناق هذه المدونات بالتحديد لكي ابدأ بها يومي، ولكن الكاتب من خلف الشاشة، في الجهة الأخرى مد لي حبلا جميلا من صداقة غير مشروطة. غريب أن استمد أخباري المحلية " التي تهمني" من مدونات الكترونية! ولكن كل ما احتاجه لأحظى بأسبوع مليئ بالنشاطات والخطط والمناسبات والمعارض والأفكار يتربع على صدر المدونات الأربعة كل يوم. هناك حب متبادل بين أصحاب المدونات والقراء، نحن نلتزم بالقراءة وهم يلتزمون بوضع كل ما يدفعنا للعودة. روح المدونات الشبابية الكويتية تعكس فكرة جلية أن الشباب الكويتي فعلا جدير بأن يكون له صوت يسمع.

***
أربع مطاعم محلية غاصت فيها التجربة الكويتية الشبابية الى أعماق بحر البزنس وخرجت بدانة الإنجاز، يجب على كل من يسكن هذه الأرض أن يزورها، إن لم يكن للوجبة الشهية، فليكن فقط لتجربة معنى أن يكون للكويتيين "نخلة" من كل بستان. " Prime & Toast"، " Life With Cocao"، " Open Flame Kitchen" وأخيرا " Melenzane". يقول محمد الظبيب، صاحب المطعم الأخير أن الكلمة تعني " الباذنجانة" في اللغة الصقلية، وقد اختار الاسم لأن هذه الثمرة بالذات تمثل كل ما يتعلق بالمطبخ الصقلي الذي نقله محمد بكل لذائذه الى الكويت. موجة جديدة تلك التي يعتليها الشباب في عالم الطبخ والمأكولات، لم تعد مجدية لطموحات أبنائنا تلك الأسماء العالمية التي بتنا نجرجرها قص ولزق من الخارج لتعتلي قمة الذائقة المحلية، أصبح الحلم اشمل، أكبر وأوسع، يتمثل بصياغة مفاهيم جديدة لتجارب معجونة بالروح المحلية والطابع الكويتي.

***


هناك أربع مواضيع يجب أن لا يناقشها البرلمان ولا يسمعها الشعب الكويتي عند حلول الصيف القادم: القطع المبرمج، حقوق المرأة المدنية، البدون وكلمة "الاستجواب" بصيغتها المجردة ووجودها المنفرد على مضابط البرلمان بغض النظر عن "المفعول به". يجب أن تزول هذه المعضلات المحلية البائسة من مضبطة البرلمان وأجندة المواطن الى الأبد! لا بالتأجيل والتنكيل والسحب والإيداع في الرفوف المهملة والجوارير المنسية، بل بتضافر الجهود ووضع المصالح الشخصية جانبا من أجل حل هذه المشكلات المخزية والوصول بها الى منظومة من الحلول الجذرية التي ستمنحنا الأمان والرضا وتنتشلنا من ذل القوائم السوداء الفقيرة بالإنسانية. الشعب جسد هذه الدولة إن لم نكن قلبها النابض، ولجسدك عليك حق!
3-7-2010
(( سقط سهوا - 2 ))

هناك 8 تعليقات:

أحمد الحيدر يقول...

صباح الخير ..

بالنسبة للمدونات فرصة جيدة لنتعرف على ما لا نعرفه منها .. وشهادتك لها تمنحها امتيازا فخريا عندنا نحن قراء مدونتك الجميلة ..

المشاريع الشبابية خلال السنوات الأخيرة حقا باتت أكثر جرأة وتنوعا .. وأؤيد أننا بدأنا الخروج من طريقة الكوبي بيست .. ليس في مجال المطاعم فحسب بل بصورة عامة .. وهي خطوة تحسب للشباب الكويتي وتثبت ما ذكرتيه بشأن أحقيته ..

أما المصطلحات الأربع فنتمنى مثلك ذلك .. وإن كان الاستجواب حقا دستوريا نود سماعه ولكن ليس بالصورة التي نراها اليوم كما تفضلتي ..

وافر التحية والتقدير ..

ARTFUL يقول...

يييتيي بوقتج

توني ادري ان مالينزاني فتح

تسلمين

بس تنصحين فيه؟ صج يسوى؟ انا اقصد الأكل

الديكورات والحركات اللي داخل ما تهمني

:)

Sami يقول...

تقصدين ..محمد الضبيب :) خوش مطعم

esTeKaNa يقول...

أثق بذوقك اكثر مما تتخيلين
ومن هذه اللحظة الاربعه اصبحوا مهمين
:)
قرصي لي نورية وخضرا وحبيهم لي
:**

سبمبوت يقول...

العزيز احمد

من زمان عنك!!؟؟ حاولت اضيفك بالفيس بوك ولكن لا رد! المدونات جميلة وحماسية وفيها كل اريد عندما اشعر بالوحدة بدون صديقي وحبيبي عندما لا يكون هنا. يتكلمون بلسان واحد كأني قاعدة في ديوانية عروقها بالسما.


آرتفل

ميلانزاني فتح صار له اكثر من شهرين والأكل لذييييييييييييييييييييذ ومختلف وغريب وغامض يخليك تسأل نفسك هممممم شنو هذا إللي لقيته بالمشروم يا ترى

جربه وقول لي



سامي

مشكلتي من صغري ض / ظ شلون كاتبة ما تدري .. الله يعافي المصححين اللغويين المنخشين في الحاسوب والمنخشين في مكاتبهم بالجرايد.

محمد انسان رائع ومتواضع مليئ بالحيوية والحماس. شافني أنا وزوجي هناك وحدثنا عن تجربته. فعلا شعرت بحماسه.



استكانتي


علني اكون قد الثقة يا رب

نورية وخضره يسلمون عليج وايد، نورية مشغولة تفرش اسنانها عشرتعش مرة بفرشتها اليديدة مستانسة عليها وخضرة مشغولة بحرفنة الحبي. التفت عنها اسم الله عليها الاقيها قطعت شوطا محترما من المسافة ..

الله يحميها من الطاولات المدببة يا رب

ARTFUL يقول...

خلاص اجربه

انزين ما قلتيلي عن قصص رفيجتج

نبي منهم ،، عيزت من بنتي صايره شيطانه وما تطيع .. جود هالقصص تنفع

:)

سبمبوت يقول...

آرتفل

أجبت على الساؤل سابقا يمكن ما تمكنت من القراءة .. حاضر كم آرتفل عندنا؟

القصص في طور التنفيذ، كانت فكرتها الى تنفيذ الرسومات ومن ثم وضعها مجانا على الإنترنت ليقوم الوالدين بطبعاتها ومن ثم قرائتها لأطفالهم ولكن الموضوع تأجل بسبب حملها.

في هذي الإثناء يمكنك التوجه الى المكتبة الكبيرة المتواجدة في مجمع المثنى حيث فيها مجموعة متنوعة من كتب الأطفال التي تعزز بعض المفاهيم المضرورية مثل الحب والتوافق والمشاركة والتدريب على الحمام والأخت الصغيرة والأخت الكبيرة وغيرها

وهذي يعض الأماكن التي من الممكن ان تجد فيها قصص وكتب جيدة للأطفال:

بوتري بارن ميدز - آفنيوز
بروي - آفنيوز
مركز التعليم المبكر - آفنيوز
فانتساي وورلد - آفنيوز ،الري
تويز آر أس - 360
فيرجن ميغا ستور - مارينا مول

ARTFUL يقول...

مشكورة شكلي اليوم بروح أشتري حق بنتي جم قصه

(:

على فكره

رحت أمس ميلانزاني

استانست بالمقبلات خاصه المشروم والريزيتو اللي داخله جبن وطماط مجفف

بالنسبه للسلطه كان السوس مالها حامض زياده عن اللزوم كانت سلطة روكا

الباستا حلوه لما كليتها بديت أحس بالشبع

البيتزا كانت حلوه والعيينه خفييييفه (:

المكان كان أصغر بوايد من اللي توقعته
بالصور كان شكله أكبر

(:

مشكوره على المطعم والله يسعدج دنيا وآخره

إللي غنّو معاي السبت سبمبوت ..

منورين سبمبوت