كل تلك الخربشات الصغيرة التي كانت تؤذينا .. كبرت معنا

لتصبح هكذا .. مدونة !

الاثنين، 24 يناير، 2011

الاسبوع الثاني ( اسبوع الخس )!




تكملة على ما جاء في البوست السابق، وعطفا على مخرجات الأسبوع الأول "الديتوكس" من ريجيم الدكتور بدر النصر الله!

بحمد الله انتهى الأسبوع الثاني مع أكبر قدر من النتائج المفرحة والمشجعة وأقل قدر من الخيانة النفسية والغش الريجيمي. صحيح إني أكلت ملعقة عيش "رز" هنا، وقضمة خبز من هناك. وصحيح إني اتشمشم بأكل أطفالي وخصوصا وجبة الغداء إللي ما إن بدأت الريجيم أنا والأمريكي إلا والخادمة تقرر ان تتفنن بالمجبوس والمرق والنودلز مع الدجاج والهوم ميد تشيكن ناقتس والفريش فرنش فرايز، عليهم بألف عافية.


أفرح عندما أجد رائحة المنزل تعطعط بألذ المأكولات الطيبة، على الأقل في بيتي نارا توقد وناس يأكلون بينما أنا محرومة وكله في سبيل الرشاقة والجمال يهون.

ولكن الحقيقة تقال، ولا أبالغ او اتبجح ابدا وبدون حلفان وأيمان إني بعد الأسبوع الثاني وخلال اليوم الخامس والسادس بدأت بملاحظة تغير طفيف في الملابس التي اشتريتها من امريكا والتي كانت تعاني من صعوبة في الإنسحاب للأعلى! السحابات والسوستات صارت أسهل وأكثر نعومة بالحركة، والبنطلونات التي كانت بمنتهى التماسك والتصلب اصبحت ولله الحمد تنزلق قليلا للأسفل لتكون يالله من فضلك مقدمات للو ويست او الوسط المنخفض.


لاحظت ايضا تغير كبير في منطقة البطن، خف بطني بصورة كبيرة ولاحظت تماسك أكثر شدة وانخفاض نسبي في ظاهرة المفن توب. أصبحت الملابس " نعم فقط من اسبوعين" اكثر ملائمة وموائمة لجسمي، وهذه هي الأسباب :


1- أثناء العطلة والبلع المنتظم نكون قد خزنا في أجسادنا قدر كبير من المياه والسوائل التي تحتاج الى نظام "ديتوكس" صحي ليتخلص منها الجسد خلال اسبوع واحد. ويمكن لاحظ شركائي من القراء في الريجيم ان زيارات الحمام كثرت في اسبوع الديتوكس خصوصا لعمل النمبر (1) وهذا مؤشر جيد.


2- في الأسبوع الأول والثاني ومع الإلتزام بالحمية الجادة التي هي عبارة عن قطع نسبة كبيرة من الكاربوهايدرات والمشروبات الغازية والإعتماد اولا وأخيرا على الماء، يبدأ الجسد تلقائيا بالتخلص من الإنتفاخات الناجمة عن الغازات والإضطرابات القولونية الموسمية.

وهذا ما يسبب تغير ملحوظ في تفاصيل الجسد، مما يفرحنا ويشجعنا على المضي قدما وبإلتزام تام مع الدكتور بدر.


الآن الأسبوع الثاني كان بالنسبة لي اسبوع صعب فيما يتعلق بالحمية حيث أنني لازلت على المشوي ولكن هذه المرة بدون سلطات او شوربات. كان تركيز الأسبوع الثاني على المشاوي والخس!!! نعم الخس الخالي من اي اضافات. الصوص او الصلصة ممنوعة، كذلك اضافة اي نوع آخر من الخضراوات. في هذا الأسبوع لعب "الخس" دور الـ Filler وهو ما يصفه الدكتور لملئ المعدة بلا شيء حيث يحتوي الخس على 99 % من الماء وتقريبا 0% كالوريز.


لم أشعر هذا الأسبوع بالتعب او الوهن مثل الأسبوع الأول، ربما لإني داومت على أكل التمرات الثلاثة الموصوفة لي يوميا لتمدني بالطاقة المطلوبة وعدم التعب.


للحصول على افضل نتائج خلال الأسبوع الثاني يجب البدء ببمارسة رياضة يومية: المشي،السباحة، الدراجة Spinning او الإليبتكال Elliptical كما يمنع الدكتور من البدء ببمارسة رياضة شاقة مثل الإسكواش او التنس لكي لا يحرق الجسد من الكالوريز أكثر مما يدخل في اليوم الواحد وفقا للحمية.


كنت أشعر بالتغير الذي طرأ على جسمي في نهاية هذا الأسبوع وكنت مستعدة لمواجهة ميزان الدكتور، ولإن الأمريكي يقيس وزنه كل يوم ويعرف أنه نزل ما يقارب 800 جم خلال الأسبوع الثاني، اي اقل من كيلو بقليل فقد كان بمنتهى الحنّة والإصرار على قياس وزني في المنزل قبل الذهاب للدكتور ليعرف من منّا نزل اكثر. ولكني أبيت وأصريت على ان تكون معرفتي الأولى عند الدكتور. وهذا ما ينصح فيه الدكتور.

(( لا تقيسي وزنك كل يوم، فهذا احيانا يدفعك للخيبة إن لم ينزل وزنك مثلما كنت تتوقعين. ركزي على الحمية دون الإلتفات للأرقام خلال الأسبوع، لاتجعليها همك، بل اجعليها مفاجأة آخر الأسبوع. إن نزلت فاعلمي انك تسيرين في الطريق الصحيح، وإن لم تنزلي باعلمي أنك بحاجة الى العمل اكثر في بداية الأسبوع القادم. خذي وجبتك الفري ومن ثم اعقدي العزم على البدء بإرادة أقوى واصرار اكبر)).


عند الدكتور وبعد الإنتظار اقفز على الميزان، يقرأ الأرقام .. يقول لي "بطلة" وافرح اكثر.

نزلت كيلووين :) مما يجعل وزني الآن 61.6 بعد ان كان قبل اسبوعين 66.7

فرحة وقفز وتحرمص بالريال إللي قاعد ينطر الأخبار بالبيت، بدلة جديدة وبالطو مرصرص وعلى طول Open Flame Kitchen


الإنجاز دائما رائع ولذيذ، وخصوصا فيما يتعلق بالوزن لإنه مشكلة هذا العصر. ولكن وعن تجربة كل واحدة وواح منا يستطيع ان يخفض وزنه بنفسه، وهذي بعض النصائح التي من الممكن ان تساعد في الوصول الى الهدف الطلوب:


1- ابحثي عن شريك: وجود شخص معك في الحمية دائما يساعد على بدء شرارة التنافس، يشحذ الهمة ويقوي الإرادة. يساعدني زوجي الذي يتبع ذات الحمية على أن أكون دائما على الخط المرسوم لا أحيد عنه ابدا. أحيانا يدفعني دون ان يعلم على الرياضة اذا وجدته على الإلبتكال لمدة 45 دقيقة. اريد ان اعرق واخسر الوزن كما يفعل.


2- ابتعدي عن المغريات: في أول شهر من الريجيم تكون الإرادة لازالت في طور تقوية نفسها، لا داعي من الموافقة على عزومة عشاء في مطعمك المفضل مع مجموعة من الصديقات او القريبات ظنا منك انك ستتمكنين من طلب مشوي خالي بينما يتلذذ الآخرين بكل ما لذ وطاب من شطائر ومقالي وباستا وبيتزا! اعرفي انك لست سوبر وومان وأنك لابد ستضعفين أمام كل هذه الأطباق اللذيذة. اعتذري عن العزومة واعطيهم خيار ان تكون في يوم الفري ميل بدلا من اليوم.


3- الإيجابية أحلى فكرة: " انا سمينة" ، " ما لي أمل افقد 20 كيلو" ، " مستحيل يصير جسمي مثلها"، "ما اقدر"، " لا استطيع"، "صعب" كلها كلمات سلبية تسحبك للأسفل ولن ترفعك للأعلى. المعنويات ضرورية جدا في هذه الفترة. ارسلي لنفسك رسائل ذاتية، حدثي نفسك او اكتبي بأحمر الشفاه على مرآتك Yes I can قلم قابل للمسح للرجال، ما له داعي ماخذ حمرة مرتك الشانيل بـ 30 دينار وملقمط نصها على المنظرة!

لا شيء اقوى من الثقة بالنفس ولا شيء اجمل من اعطائها كلمات تبهجها. ابتعدي ايضا عن الناس الذين يميلون الى التخفيض من همة الناس، ربما دون بعلم او دون علم منهم دائما لديهم شيء سيء يقولونه عنك، عن شكلك او جسدك. خذي اجازة منهم وكوني دوما مع أناس متفائلين بطبيعتهم.


4- رياضة، حركة، رقص، عرق، مشي. تحركي بأي شكل من الأشكال، بأي طريقة كانت، في اي وقت، في أي مكان.


5- اشغلي نفسك عن الأكل، كلما فكرتي فيه اكثر، كلما صغرت عزيمتك. اشغلي نفسك بأي شيء آخر. خروج، سينما، كتابة، تلفزيون، قراءة، صديقات ... فقط اشغلي نفسك!


6- قسمي هدفك: عندما بدأت هذه المرة أعطيت نفسي مدة شهر، أعلم انني احتاج ان افقد 16 كيلو لكي اعود " غصن البان" الذي كنته، ولكني اعلم ان من المستحيل ان أكون هذا الغصن بأسبوع او اثنين. اعلم في قرارة نفسي انني احتاج الى ما يقارب الـ 4 شهور لكي افقد كل الوزن الزائد. ولكن 4 شهور بدون الأكل الذي احبه تبدو صعبة وشاقة! لذلك قررت انني سأعطي نفسي شهرا. شهر واحد فقط اتبع فيه حمية دكتوري بحذافيرها، شهر اتريض فيه 4 مرات في الاسبوع، وشهر لا أشرب فيه فراباتشينو كل صباح ولا آكل فيه سلايدر ستيشن كل يوم وترك. شهر واحد سأقول للنادل ان لا يجلب لي سلة الخبز الحار اللذيذ في بداية الوجبة، وشهر لن أذهب للايف وذ كاكاو لآكل الكوكي فوندان اللذيذة. شهر وبعد الشهر يصير خير. لن اشغل نفسي الآن فيما بعد هذا الشهر ولن اقلق على ماذا سيكون بعده. ولكني اعلم انني بعد هذا الشهر سألاحظ تغيرات واضحة وجميلة، انجازي بعد هذا الشهر كفيل بأن يجعلني اتطلع الى الشهر الثاني بإرادة قوية واصرار جبار. خذي الهدف خطوة بخطوة.


أخيرا أود ان أقول لكل من ارسل لي ايميل وأخذ مني وصفة الحمية، تابعو فالحياة قصيرة جدا لنقضيها محشورين في فكرة التمني. ليتني أكون رشيقة مثلها !! ليتني هذه كلمة الكسولين. لكي تكوني رشيقة مثلها يجب ان تبذلي مثلها. ولكي تحافظي على جسمك مثلها يجب ان تأكلي صحن سلطة مثلها بدلا من سوبر سوبريم ثيك. واعلمي ان النهاية دوما سعيدة .. وإن لم تكن سعيدة .. فهي ليست النهاية.


الأسبوع الثاني متوفر الآن .. ارسلوا لي ايميل للحصول عليه sjm1306@gmail.com




هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

لوسمحتي بغيت اسالج جم الاشتراك عند الدكتور؟؟

موفقه يارب

سبمبوت يقول...

15 دينار في الأسبوع - 4 مرات في الشهر.

رقم تلفون العيادة 22540653

I7na 3shagnaha يقول...

merci la eleek :))

sij i really miss 7aleeb o hail

bas ma3alaih


seeroo w na7no min waraekom :*

Engineer A يقول...

تمام استمري .. انا للحين ما بلشت فيه :(

ان شاءالله soon

good luck

Zabo0o6a يقول...

Wow, good job Sara
Well after years of constant dieting I reached a conclusion that its not a diet , but its a life style ! you don't eat burgers and fries everyday and expect yourself to loose weight even i might be true for some people, however mybody is my temple and its my obligation to respect it!

غير معرف يقول...

سيرييي و نحن من ورائك :)

أنا صارلي سنة كاملة بأمريكا زدت فيهم بلا فخر قريب ال 10 كيلو يوم رديت الديرةأمي كانت على وشك ترتكب فيني جريمة !!
يا اختي كله من هالامريكان كل شيهم HUGEEEE أنا ما لاحظت هالشي عدل الا يوم رديت كنت ترانزيت في مطار هيثرو بطل الكولا في لندن نص حجم البطل في أمريكا!!!

فالحين ماشية على نفس خطاج و ما ايي الصيف إن شاء الله إلا و احنا سمبتيكات :)

بالتوفيق
سمبتيكة

إللي غنّو معاي السبت سبمبوت ..

منورين سبمبوت