كل تلك الخربشات الصغيرة التي كانت تؤذينا .. كبرت معنا

لتصبح هكذا .. مدونة !

الأحد، 30 يناير، 2011

Free Meal !!



Sweet Potato Gnocchi - OFK
 

عادة ما يبدأ شعور بالظلم والقهر يتسرب لرأسي يوم الجمعة!
هو يوم عطلة " نهاية اسبوع " سعيدة افتراضيا يخرج الناس للغداء او العشاء وسط تجمعات عائلية او صديقات واصدقاء رائعون. في الكويت لابد ان يكون التجمع على طاولة مطعم رائق، فوق أطباق تتنوع وتتشكل بكل ما لذ وطاب. وإن لم يكن التجمع في الآفنيوز او 360 فلابد ان يكون في بيت عامر على - مرة اخرى - طاولة رائقة وأطباق عامرة!

منذ بدأت الحمية وجمعتي مختلفة عن الجمع التي اعتدتها، انا والهازباند عادة نتفنن بوجبتي الإفطار والغداء، تزورنا جنية الصحة في المساء فقط فلا نعترف بالوجبة الأخيرة وننام خفاف! من افطار دين آند ديلوكا، بول او لا بان كوتيديان، الى غداء متأخر على حزام سلايدر ستيشن المتحرك بخفر او طاولة عامرة بلذائذ بي اف تشانغز.

الجمعة مع الدايت أشبه بالعجوز التي ظلمت ابنائها صغارا فهجروها عندما كبرت .. وحيدة، حزينة وخائرة القوى !
يكون قد مرّ على الحمية القاسية  خمس أيام  بلياليها وها هو اليوم السادس يأتي جمعة لكي يذكرني بكل الذي مضى! لا نابكيت ولا ديلتوال للإفطار ! لا برايم آند توست، نينو او ذي بوتشر شوب للغداء ! في البيت اقضي اغلب الوقت اتفاوض مع الوقت والساعة .. اعلك الزمن ويعلكني ليأتي الليل فأنام وينقضي. يدخل علي يوم اليبت استقبله بذراعين مفتوحتين لأقابل دكتوري في صباحه  تمام الساعة العاشرة وخمس عشر دقيقة ثم اهرع للبيت بانتظار الساعة الواحدة لأطير مع الهازباند للوجهه المختارة والغوص في لذة الفري ميل.

هذا الأسبوع وقع الإختيار على OFK او Open Flame Kitchen سعادتي لا توصف وابتسامتي بالطول والعرض وأنا اقف عند بوابة المطعم الرائع الساعة الواحدة تماما. على طاولتي لا افتح المنيو لإني ببساطة اعرف ماذا اريد عن ظهر غيب تماما كما يعرفني الموظفين هناك .. Hello Ma'am Sara التقط التحية التقفها متناثرة في الهواء، أختار الطاولة وأُسمّع للنادل ما اريد.

OFK هو آخر ابداعات الريستيرانتور العظيم "ولد البلد" باسل السالم صاحب سلسلة مطاعم بورغر بوتيك، سلايدر ستيشن، رود سايد داينر في عمان وأخيرا أوبن فليم كتشن في مجمع 360 جاري العزيز والرسول وصّى على سابع جار.

للجوع قبضة حديدية على الروح! ما إن استقريت على مقعدي ووضعت طلبي إلا وطيوف الإنشراح والإنشكاح تتملكني. فراشات الأمل ترفرف فوق رأسي من جديد وأمل قادم للمعدة والشهية والنفس التي منّت نفسها بعديل الروح منذ ما يقارب الأسبوع. طبعا عديل الروح في المثل الشهير هو "المال" ولكن وخصوصا في هذه الأشهر الريجيمية العصيبة عديل روحي هي الأطباق التي أحبها.

طلبي في المقبلات عادة Sharing مع أبو العيال، واستمر الحال على ما هو عليه رغما عن الحرمان والتضور جوعا. أخذنا مقبلات Giant Mashrooms مشرومتين كبيرتين محشوة بالجبنة الذائبة، المقذوفة بحوض من البقسماط والمقلية حتى الذهبنة.
الذهبنة = الى اصبح لونها ذهبيا خالصا
كما طلبنا Salt and Pepper Calamari مع صلصة المارينارا الحريفة
حريفة = سبايسي
وأخذنا حبيب الكل Short Rip Natchos وهو عبارة عن صحن طافح برقائق التورتيا المثلثة، المغموسة بصلصة وردية لذيذة مع جنبة ذائبة ولحم الشورت ريب المشوري والمقطع بالإظافة الى الهالبينو وقطع صغيرة جدا وكثيرة جدا من البصل المطلي بالبقسماط والمقللي حتى الذهبنة منثورة الى ما له نهاية.
عادة ما أطلب في OFK روبيان بصلصة البافالو، او لولي بوب التندرليون المشوي، ولكن هذه المرة آثرت ان أشارك الهازباند بثلاث مقبلات واتفرغ للطبق الرئيسي لوحدي وبدون شريك.

الصورة في الأعلى هي لطبق الباستا المفضل عندي في الكويت من شمالها الى جنوبها، اسمه Sweet Potatp Gnocchi وهو عبارة عن منمنات صغيرة ولطيفة من عجين البطاطا الحلوة سابحة في بحر من الصلصة البرتقالية الشهية التي أحبها على كل شيء. حتة لو وضع لي أحدهم هذه الصلصة على فردة حذاء ربما سأفكر بأكله ! المنمنات العجائبية تذوب بالفم، ملمسها عبارة عن شيء ما بين المارش ميلو وعجينة "القبوط". الطعم حلو ومالح، ناعم وذائب، رائق ولذيذ، وغريب وغير تقليدي.
أسبح في الطبق عادة ولا ارتاح نفسيا إلا عندما ابحث عن القطع الصغيرة الى الأخيرة فيهم اضعها بين لساني وسقف حلقي واتركها لتذوب هكذا لوحدها.

كانت الفري ميل يوم السيت رائعة ولذيذة وشهية، تزيد حلاوتها بالطبع عندما يخبرني الدكتور يومها انني فقدت 1.9 كيلو. اي ما يقارب الكيلو جرامين في الأسبوع الثالث من الحمية. وما يجعل كل هذا أهلا للفرح والمشاركة أنني ارتديت يومها بلوزة صفراء جميلة من Anthropologie اشتريتها السنة الماضية عندما كنت سمبتيكه.

من يحتاج الأسبوع الثالث من وصفات الريجيم فليترك لي رسالة على sjm1306@gmail.com

هناك 4 تعليقات:

chandal/danchal!! يقول...

اجرااااام

انا خابرة النوكي عجينة باستا وبطاط مالح

من متى يعجنونها فبطاطا حلوة!
الباستا والبطاطا الحلوة ما اقاومهم

هذي تسكير شرايين مستعجل!


البوست تحفة
توني ادري انج بطينية فروم ذا فيرست دقري!


مع اطيب التمنيات

esTeKaNa يقول...

الله يرضى بوست كامل اقراه وانا اتطعم بكل كلمة قلتيها؟
تدرين ان احساسج ينتقل لي عبر الاثير
:))
وبعدين راعي نفسيتي مسويه رجيم ابتداء من هالاسبوع،وبحط لي هدف لقاءنا القادم بيكون على وجبه فري بعد ان نتخلص من كم كيلو
:P

LadyB يقول...

Oh goooood I'm drooooooling!
bel3afya Sarah !

سبمبوت يقول...

جندل

الباستا المذكورة شي مو طبيعي بس ثقيلة شوية لا تاكلين شي طول اليوم وغرقي فيها حد الثمالة !!

ما تدرين اني بطينية؟؟؟!!!!! معقولة ان عشقي للأكل والمطاعم الجميلة ما ظهر ولو مرة من بوستاتي ؟! اثراكم مخدعين فيني طول هالمدة؟


بس يالله ... أول الغيث قطرة

وشلون نورية؟؟




استكانة عمري

حسيت إني كنت اكتب البوست من قلب، استشعر الطعم واتلمظ شوية بعدين اكتب الوصف :)

يا الله شدّي حيلج هالأسبوعين تراني حاجزتج انتي والزين مو هالسبت، السبت إللي بعده يصادف 12/10 فري ميل من قلب .حطوها بمذكراتكم ترى موعدنا المنتظر.

المكان والوقت نسوي اجتماع عصف ذهني عالبي بي ونتباصر :) ولهاااااااانة




ليدي بي

الله يعافيج حبيبتي ..
Donat Drule my dear .. GO !!

إللي غنّو معاي السبت سبمبوت ..

منورين سبمبوت