توأمـــــــــــــــــــــــــــــــــــة ..





كثيرا ما أتوقف في الشارع الذي تقع فيع العمارة التي تحمل اسمي، في الكويت يسمي ملاك العقار التجاري مبانيهم بأسماء تروق لهم. طالما تساءلت من هي تلك المرأة التي سميّت "عمارة سمارة" تيمنا بها!


في المدرسة، عندما كنت صغيرة كانوا الفتيات يستهزئن باسمي، لازلت أتذكر اليوم الذي قالت لي واحدة من زميلات الدراسة ان اسمي اسم " رقّاصة" حزنت وقتها وأحرجني التعليق الذي اضحك الزميلات الأخريات من حولي. ولكني عندما عدت للمنزل لألوم والدي على اسمي، اخبرني ان كل جديد وغريب وغير تقليدي لابد وان يواجه في البداية معضلة عدم القبول، مع الوقت ستزول الغرابة من اسمي وستبدأ مرحلة مريحة من التآلف معه ومعي ..

صدق والدي، في السنة الثالثة كان اسمي محط اهتمام الفتيات اللاتي كن يتحلقن حولي أحيانا ليخبرونني كم مختلف وفريد وقع اسمي، قالت لي واحدة يوما ان لاسمي رنة مغرية، ولحن دافئ في النطق. مدرسة اللغة العربية أخبرتني ان اسمي دافق بالأنوثة، وأنني اذكرها بحسناء غجرية حنطاوية اللون جاءت من الأحراش لتأسر قلوب الشباب! كانت معلمتي تلك أول من علمني المعنى الحقيقي لكلمة الأنوثة. جعلتني انظر لنفسي، لشعري الطويل المموج، عينياي المسحوبتان، وجبيني العالي بمرآة مختلفة تماما عن تلك التي نشأت وهي تناكفني، تسألني تبريرا منطقيا لاختلاف ملامحي عن منظومة ملامح الجمال التي اعتدنا عليها. لم أكن وقتها أجد الإجابة لا لنفسي ولا للمرآة.

على الإشارة المرورية القابعة بين "عمارة سمارة" وجامعتي أتوقف، هي الإشارة الوحيدة التي لا يزعجني طول ضوئها الأحمر. أحس بسعادة وأنا انظر لذلك المبنى الطويل ذو الطابوق البُنَي الفاتح. بنيت العمارة بإتقان متناهي، استثمر مالكها أموالا طائلة ليغلفها بالنوافذ الزجاجية العاكسة، كان لون النوافذ أشبه بلون اللؤلؤ، يلتمع بألق وقت الظهيرة عندما ترسل نحوها شمس السماء خيوطا من ذهب. كانت العمارة زاهية وراقية تسكن صدر شارع رئيسي في منطقة سكنية وتجارية مهمّة في الكويت.

عندما التحقت بتلك الجامعة، ما انفك الزملاء يسألنني إن كانت العمارة الجميلة ملك لوالدي! كانوا يعتقدون انه اسماها عليّ! حتى ان احد الزملاء جاء يسألني السؤال ذاته، ثم أضاف ان العمارة تشبهني!

كنت قد تأخرت يوما عن محاضرة العاشرة، كان رأسي يؤلمني وشهيتي للطعام مسروقة منذ ثلاث أيام، كنت متوعكة ولم اعرف سببا وجيها لعلتي. سحبت نفسي من الفراش وأقنعتها ان المحاضرة مهمة وأنني يجب ان أكون هناك. لملمت شعري كما اتفق ولبست ما كان حاضرا أمامي. انظر لنفسي في مرآة سيارتي فأجد لوني شاحبا بلا حياة. وضعت راحة يدي على رأسي فلم اشعر بحرارة غير عادية. قدت سيارتي الى وجهتي. أتوقف عند ذات الإشارة الضوئية، كنت ابحث عن قرص اغنيات فيروز الجبلية. رفعت رأسي لحظتها .. لأجد ان العمارة كانت .. تُهدم!

تعليقات

‏قال mary victor
حلو اوى البوست دة
استمرى فى الكتابة
انا بتسنى تدويناتك بفارغ الصبر
‏قال aL-NooR .
وااااااااو
حبيت القصة
و الربط و تفاصيك الاحداث
:)


******************
‏قال غير معرف…
just perfect as usaul ;)

- Eman
‏قال ~ هند ~
النهاية @@
‏قال سلة ميوّة
رائعه...
‏قال 7osen
كالعادة
نص مفعم بالجمال

:)
‏قال N.Rhythm
لعلها كانت في حياه أخرى
تلك الغجريه
وكان أول احتواء
لها مكان تلك العماره..


عجيـــــــبه =))
‏قال alala
WAW

واااو

رائعة جدا :)
‏قال الزين
اعتقد في اسم او تفسير لشعور صاحبة القصه

انا قريت شي مشابه في مكان ما
صبري بسأل المختصين وارجع لج

:)


وقبل لا امشي
لما اقرى لج
احس اني ابي اكتب
:*

مشكوره
وحبي لي القطوتين اللي عندج
‏قال غير معرف…
كم هو جميل هذا التماهي و هذا التداخل و هذا التمازج و لن أحاول تفكيك النص فمتعتي هي إستغراقه لي لدرجة أنني فقدت الإحساس بكل ماحولي و عشت مشاعر ساميه و قيمه لك تحياتي
م ح م د
قصيرة جدا ورائعة جدا
‏قال @alhaidar
لا حول ولا قوة الا بالله ..


نهاية صادمة .. لكنه إبداع متوقع منك ..

تحياتي ..

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

امرأة تحب النساء !

أنا عندي أرنبه ..

" غدّونة" تذهب للمدرسة !